ناس ودالمنسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

4 مشترك

    هذا او الطوفــــان

    avatar
    دفع الله عبداللطيف


    ذكر عدد المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 17/12/2010
    العمر : 42
    المكان : ودالمنسي
    المهنة : محاسب

    هذا او الطوفــــان  Empty هذا او الطوفــــان

    مُساهمة من طرف دفع الله عبداللطيف الخميس فبراير 17, 2011 3:39 am

    لابد من الاشارة الي ان هذا العنوان مستوحي من منشور للمفكر الحر محمود محمد طه شهيد الفكر (حرية التعبير) الذي اقتالتة زبانة النظام النميري اثر معارضة قوية قادتها الشهيد ضد مايسمي بقوانين سبتمبر (قوانين الشريعه) (قوانين ازلال الحرية والمفكرين) ذكر فيه ان ان قوانين الشريعه التي سنتها اجهزة القمع انذاك اريد بها اذلا الشعب والفكر وانها غير مستوفية اخلاقياً تشريعاً وتنفيز باعتبارية ان القضاة انذاك قد فقدوا استقلاليتهم وارادتهم الحرة وبالتالي لقد ضعفوا اخلاقياً وفكرياً وانهم عبارة عن (قانونيون للسلطان ) الجدير بالزكر ان محمود محمد طه اعدم بتاريخ 18/1/1985 في سابقه هذت الضميـر الانساني قاطبة واثبتت مقولته الشهيره (اني اري الانسان يهذم الموت ويمشي الي الله مشياً ) ولقد كان محمود مبتسماً وحول رقبته يلتف حبل الاعدام ..
    ليس للقهر من دين وليس للظلم كذلك من مقدسات وان الطقاة علي مستوي البقاع الانسانيه وعلي مستوي الحقب التاريخية اصحاب سلاله واحده هي سلالة (القهر والبطش وازلال الاختلاف )وبالتالي هم ضد الاديان السماوية باعتبارها مستودعاً للقيم الاخلاقيه والجمالية .يكثر الحديث الان من الانقاذيون حول الشريعه حيث خاطب البشير حشد القضارف معلناً العوده الي الشريعه ورافضاً بزات القدر والحماسه ماسماها (الدغمسه) يعني عشرون عام نحن محكومون بالدغمسة وبدون الشريعه طيب بماذا كنا نحكم وهذا يعكس تواضع الاهداف والمقاصد لنصحوا في القرن الواحد والعشرون علي سندان الحجاج بن يوسف وصاحب مقولة انا ظل الله في الارض الذي فاتني اسمه . ان الاديان السماويه اتت من اجل الاخلاق وتعمير الارض بالانسانيه والخيـر لذا كان مستهل القران بسم الله الرحمن الرحيم (الرحمه) والمسلم من سلمت الاحياء والاشياء من اذيته وليس هنالك من عاصم لاحد من رفض الناس له ولو اتي بوحي مبين لان زمن الرسالات قد انتهي وشرط الولاية اختيار الناس الحر بدون اذلال وبدون تاثير وعمر بن الخطاب يقول للصحابة اذا رايتموني علي خطاء فيموني واذا رايتموني علي صواب فاعينوني ليقوم احد الصحابه ليقول له والله لو اخطاءت ياعمر لقيمناك بسيوفنا وياتي الحمد من عمر لله لانه جعل في قومه رجل يقوم عمر بالسيف اذا اخطاء وليس هنالك قداسة دينيه في الحكم بعد وفاة رسولنا الكريم فقد اشتد الخلاف بين معاوية وعلي حد رفع المصاحف علي اسنة الرماح وكذلك بين علي والسيدة عائيشه رضي الله عنهماوارضاهم .
    لذا لابد ان تعي حكومة الانقاذ ان الحكم مصدره اختيار الناس وان شرطه العدل وكفالة حقوق البشر ويقول عمر بن عبد العزيز (ان الله استخلفنا في الناس لنسد جوعتهم ونضمن حرفتهم فان لم نفعل ذلك فليس لنا طاعة عليهم ) ونحن في عهد استاثر فيه اقله بخيرات الناس واموالهم جوراً وظلما وبطواقي الدين وذقون الصلاح الزائف وان الشعب السوداني تحول الي مبتلين بالثالوث الشهير (الفقر- المرض الجهل )واصبح انسانه يعاني الفقر والمرض والفاقة وشرد بين البلدان والدول يبحث عن لقمة العيش الكريمه وعن الكرامه لاسرته وله في الوقت الذي يتمتع فيه ابناء الوزراء بالجامعات الاوروبيه والحياة الترف ويسكنون العمارات الشواهق ويفترشون الحرير وهذا كله من دم الشعب وعمرهم وصحتهم (وليس لنا حق ان نقول ليدهم جلبابان ولدينا واحد)بل ليس لدينا ان نقول لديهم الشركات والمصانع والعمارات ولدينا الفقر والجهل والفاقه والخ........ ويزلون الناس قهراً وكرهاً بسياسات العصا والجزر (المعتقل او الفلوس ) والفلوس بيع للضمير والفكر وهكذا الطقاة وان الشعب السوداني ينتهل الماء بالحبل ليشرب مع حيواناته وهذا ديدن الاطراف والمهمشين وان الخدمات قد تمركزت في اتجاهات محدده (المركز ) وليس هنالك بدليل اكثر من ان منطقة العزازي التي تضم 44 قريه ليس بها خدمات ولو علي مستوي صفيحة رملة علي شارع ناهيك عن مستشفي واحد (العزازي ) وهو عباره عن اطلال للضياع والتلاشي وكم من نساء افتقدناهن بعدم العمليات الناجحة في الوضوع ويكاد ان يكون ابواتنا وجدودنا قد فقدناهم بسبب واحد هو الاهمال الصحي لذا كان الطوحال واستفراغ الدم والانيمياء هي الافة التي حصدت الناس .
    ونحن نري عالمنا العربي يموج بثورات التغير ونحن اصحاب ريادة في هذا المجال ونحن شعب السودان اكثر توقاً للحرية والانعتاق وهذا مايحكيه التاريخ في هبات وتورات اكتوبر 1964 وابريل 1985 ومن قبلهما الثورة المهدية ليس هنالك من مجال اخر سواء الاصلاح السياسي والاقتصادي والاهتمام مصالح عامة وسواد الناس من صحة وتعليم ومنافع وحريات هي لهم بميلادهم وليس هبات نستجديها من السلطان وزبانيته والان نشهد تقسيم السودان ونخشي من تكرار المثال علي مستوي دارفور والشرق وخلافه لان الظلم يولد النفور والعدل اداة للتماسك والتلاحم واذا استمر هذا الحال فلن يجد اهل الانقاذ مايحكمونه ولو يمقدار مثلث حمدي الشهير والمعروف .اذن لابد من اشياء تتبعها الانقاذ والا والطوفان وهو اتي ولن توقفه الالة الشرطية ولا الامنية وقد شاهدنا في شطر الوادي كيف ان الشرطة والامن قد ابتلعتها الارض او هكذا حين هب الشعب اذن احموا سلطتكم بالعدل ولابد ان يجلس اهل الانقاذ مع الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني من اجل سياقة قوانين تكفل للدولة السودانيه الاستمراريه بثوب العدل والرضا وهذا لن يتحقق الا باتباع الاتي
    1 كفالة الحريات العامه من (حق التعبير وحق الاختلاف السياسي وغيره وحق الحياة وحق الكرامه وخلافه واتاحة الحريات للصحافة والاعلام حتي تقوم بدورها الرقابي
    2 حل البرلمان الصوري (الذي صفق للذيادات الاخيره ) وانتخاب برلمان جديد يمثل الشعب بكل شفافيه وعدل وليس دغمسه واترهيب
    3 تكوين دستور يشمل الحريات ويعتمد الديمقراطية كحكم بواسطه انتخاب الناس واختيارهم ويكفل التنوع الديني والعرقي والثقافي
    4 حل اشكاليات الهامش باعادة التوزيع العادل للثروة والسلطة
    5 مساً لة الراسماليون الجدد الذي تدخمت جيوبهم وحساباتهم بحق الاخرين
    6 تكوين حكومه انتقالية تقوم باصلاح الدستور والقوانين والخدمه المدنيه واستقلال القضاة ورتق النسيج الاجتماعي الذي يشهد تهرداً وتاكلاً في الاطراف دارفور والشرق وخلافه ومن ثم يمكن ان تكون حكومة البشير بقعيدة عن الهبات الشعبية
    avatar
    ابو النصيــرى


    ذكر عدد المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 03/01/2011
    العمر : 54
    المكان : ودالمنسى
    المهنة : موظف

    هذا او الطوفــــان  Empty رد

    مُساهمة من طرف ابو النصيــرى الخميس فبراير 17, 2011 5:00 am

    اخى وحبيبى دفع الله نهارك سعيد اراك تشن هجوماً عنيفا على الحكومات التى اتت على السودان وزكرت الدهميش فى مناطق العزازى وحاليا الحمد لله معظم ما ذكرته من تهميش لا يوجد كما تقول فمعظم القرى دخلها التيار الكهربائى وكلها بها خدمات إتصالات معظمها بها مياه ولكننى ارى من كلامك انك تحن الى عهد الاحزاب ولكن انت تقربياً لم تعيش فى عهدهم ولكن اعطيك البسيط من عهودهم صف الرغيف من الصبح حتى المساء وتحصل على عشره ارغفه فى اليوم هذا إذا حصلت عليها . طبعاً لسكان الخرطوم والمدن لانو فى ذاك الزمان العيش لا يوجد فى هذه القرى التى تطلق عليها انها مهمشه صف البنزين وهذا محدد لتاكسى اثنين جالون فى اليوم ويمكنك ان تسال من ذلك .بنيه تحتيه معدومة لا طرق ولا جسور ولا يحزنون ولكن هناك منتهى الحريه وهذا للامانه حريه يمكنك ان تسرق فى منتصف النهار وفى الخرطوم واسال ايضاً من هذه الحقيقه شكل العاصمه لا يليق بعاصمه الخمور السكن العشوائى وكل يوم تصبح تقول الحاجه دى بكم ياناس اليوم لانو كل يوم عندها سعر زائد وزياده الاسعار هذه الايام مفتعله بديل انو اسعار معظم السلع ثابت ولمده لاتقل عن خمسه اعوام يعنى تثبيت سعر الدولار مقارنه بالجنيه السودانى والكثير والكثير الله ادينا الفى مرادنا.
    يونس عبدالباقي ودالمنسي
    يونس عبدالباقي ودالمنسي


    ذكر عدد المساهمات : 140
    تاريخ التسجيل : 16/11/2010
    العمر : 70
    المكان : السعودية
    المهنة : بناء

    هذا او الطوفــــان  Empty رد: هذا او الطوفــــان

    مُساهمة من طرف يونس عبدالباقي ودالمنسي الخميس فبراير 17, 2011 1:58 pm

    الإبن دفع الله / تعقياً على قولك تحكيم (الشريعة الإسلامية)،
    هذه الشريعة لو طبقت بنظامها الصحيح ، لعاش الناس في أمان.
    والقوانين تطبق بحسب (أعراف)الشعوب ، وقيمها وتقاليدها،فمثلاً
    القانون المدني في (تايلاند) لايوجد فيه ((بند)) الزنا، لأنّ الزنا ،
    لم يكن محرماً في تقاليدهم، شأنه شأن (الأكل والشرب).

    وحتى الشريعة إن لم تجد ولي الأمر الذي يقيم حدود الله ، تكون
    إسماً على غير مسمى ، وأحياناُ يضع الحاكم قانوناً من
    عنده (إذا إقتضت الضرورة) لايكون له وجود في (الدستور)ولكنه
    يراه مهم حتى لو خالف الدستور ..في العهد الأموي
    كان الحكم (شرعياً) ، وعندما كثرت
    الشكاوي من أهل الكوفة بخصوص (السرقات وقطاع الطرق) ، أمر
    الحجاج أهل الكوفة أن يتركوا محلاتهم التجارية مفتوحة بالليل
    وأمر العسس (شرطة السواري) بالطواف ليلا ، فمن وجد متجولا
    بالليل يضرب عنقه (أي يعدم)، هذا القانون لا يوجد في الشريعة
    التي يحكم بها الحجاج ولكنه أصلح به شعبا جعلهم
    يعيشون في (أمن مستتب). وصار أهل الكوفة الفرد منهم يرمي
    ديناره في قارعة الطريق ، ويعود بعد يومين ليجده في مكانه ،
    فهذا هو القانون والا (بلاش)......

    (يونس)
    avatar
    أبوسامر


    ذكر عدد المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 29/08/2010
    العمر : 51
    المكان : السودان
    المهنة : عاطل

    هذا او الطوفــــان  Empty رد: هذا او الطوفــــان

    مُساهمة من طرف أبوسامر الخميس فبراير 17, 2011 5:07 pm

    لك التحية الأستاذ دفع الله وأوافقك بفشل هذه الحكومة الموجودة التي قضت على الأخضر واليابس ولا أدري لماذا يدافع عنها الأستاذ النصيري ويبدو أن له مصلحة ما...
    لي عودة بالتعليق على حديثك المثير
    avatar
    دفع الله عبداللطيف


    ذكر عدد المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 17/12/2010
    العمر : 42
    المكان : ودالمنسي
    المهنة : محاسب

    هذا او الطوفــــان  Empty رد: هذا او الطوفــــان

    مُساهمة من طرف دفع الله عبداللطيف السبت فبراير 19, 2011 5:12 am

    [quote="ابو النصيــرى"][size=24][color=brown]اخى وحبيبى دفع الله نهارك سعيد اراك تشن هجوماً عنيفا على الحكومات التى اتت على السودان وزكرت الدهميش فى مناطق العزازى وحاليا الحمد لله معظم ما ذكرته من تهميش لا يوجد كما تقول فمعظم القرى دخلها التيار الكهربائى وكلها بها خدمات إتصالات معظمها بها مياه ولكننى ارى من كلامك انك تحن الى عهد الاحزاب ولكن انت تقربياً لم تعيش فى عهدهم ولكن اعطيك البسيط من عهودهم صف الرغيف من الصبح حتى المساء وتحصل على عشره ارغفه فى اليوم هذا إذا حصلت عليها . طبعاً لسكان الخرطوم والمدن لانو فى ذاك الزمان العيش لا يوجد فى هذه القرى التى تطلق عليها انها مهمشه صف البنزين وهذا محدد لتاكسى اثنين جالون فى اليوم ويمكنك ان تسال من ذلك .بنيه تحتيه معدومة لا طرق ولا جسور ولا يحزنون ولكن هناك منتهى الحريه وهذا للامانه حريه يمكنك ان تسرق فى منتصف النهار وفى الخرطوم واسال ايضاً من هذه الحقيقه شكل العاصمه لا يليق بعاصمه الخمور السكن العشوائى وكل يوم تصبح تقول الحاجه دى بكم ياناس اليوم لانو كل يوم عندها سعر زائد وزياده الاسعار هذه الايام مفتعله بديل انو اسعار معظم السلع ثابت ولمده لاتقل عن خمسه اعوام يعنى تثبيت سعر الدولار مقارنه بالجنيه السودانى والكثير والكثير الله ادينا الفى مرادنا.


    ابو النصيري المفضال يبقي الود والاخاء عنواناً للتواصل
    اقول لك من هي الانقاذ وماذا فعلت بالسودان ولماذا هي اسواء نظام حكم مر بالسودان منذ اعلان الدولة الوطنيه في 1956 بعد استجلاء المستعمر
    *الانقاذ ياسيدي الفاضل اثارت النعرات القبليه (وهي صفه جاهليه حاربها الاسلام ) ودعمت قبائل ضد اخري ولا ادلل باكثر من قبائل العرب الذين دعمتهم ضد الزرقه بدارفور وبالتالي ظهرت فزاعة الجنجويد وبساساتها الضحلة رجعنا عشرات السنين لاننا رجعنا الي قبائلنا وجهوياتنا بساساتها الخاطئه وليس بفائده خبر ان اعلمك عن سيطرة الشوايقه بالسلطه في عهد الانقاذ.
    *الانقاذ ياسيدي الفاضل قطعت ارزاق الالاف الاسر بالصالح العام وهذا في الشريعه يطبق عليه ((حد الحرابة))الانقاذ عزبت السياسين وحطت من كرامتهم الانسانية ببيوت الاشباح والمعتقلات
    *الانقاذ هي التي دمرت مشروع الجزيرة وحولته من عملاق الي كسيح وحولت انسانه المستقر الامن الي اهل عوض يبحث عن لقمه عيشه ببيع الماء ومناديل الورق في هجير الخرطوم
    * الانقاذ ياسيدي استغلت الدين للقهر والظلم والجور وبرسم الزقن شبعت لصوص ولصوص .
    *الانقاذ ياسيدي قسمت الوطن الي قسمسن هذا الوطن الذي سقاه جدودنا بدماءهم في كرري وامدبيكرات وسقوه بدماءهم في ثورات اللواء الابيض وخلافه قسمت السودان بتبنيها الديني المتطرف والعروبي النقي وبالتالي ذهب الجنوب وفي89 كانت اتفاقية الميرغني قرنق لاتضمنحق تقرير المصير ولكن قضدت عليها الانقاذ بالانقلاب العسكري
    * الانقاذ شردت الالاف الاسر في دارفور ونشرت فزاعة الحرب الماساوية في الاطراف وبالتالي كان الحصاد 300 الف شهيد في دارفور و100 الف يتيم حسب احصاءات الامم المتحده وعشره الف شهيد حسب المعترف به من السلطه.
    * الانقاذ هي التي جعلتنا في عزلة تاريخيه مع العالم الانساني فاستعدت الجوار بابشع الصور
    * الانقاذ هي التي فرطت في اراضي سودانيه 100% فضمت حلائب الي مصر والفشقه الي ارتريا وفصلت الجنوب
    *الانقاذ هي التي شهدت اعلي معدلات التضخم واضحت لقمه العيش للمواطن البسيط في كبد وضيق
    * الانقاذ هي التي دمرت السكك الحديديه وانتذعها جلابيها للعمل بها في جياد
    * الانقاذ هي التي عربت التعليم ونخرت عظم الجامعات بالدمار النوعي لمستوي التعليم
    * والانقاذ والانقاذ يالنصيري
    واضرب لك قولان
    يقول تعالي ((( بئر معطلة وقصر مشيد )))
    ويقول عمر بن عبد العزيز (( الاكباد الجائعه اولي بالصدقات من المسجد الحرام ))
    لقد تحول الناس الي نسخ بالجوع في عهدها وتحول مواليها الي ابقار مقدسه

    يونس عبدالباقي ودالمنسي
    يونس عبدالباقي ودالمنسي


    ذكر عدد المساهمات : 140
    تاريخ التسجيل : 16/11/2010
    العمر : 70
    المكان : السعودية
    المهنة : بناء

    هذا او الطوفــــان  Empty رد: هذا او الطوفــــان

    مُساهمة من طرف يونس عبدالباقي ودالمنسي السبت فبراير 19, 2011 1:13 pm




    عدل سابقا من قبل يونس عبدالباقي ودالمنسي في الخميس فبراير 24, 2011 2:02 pm عدل 1 مرات
    avatar
    ابو النصيــرى


    ذكر عدد المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 03/01/2011
    العمر : 54
    المكان : ودالمنسى
    المهنة : موظف

    هذا او الطوفــــان  Empty رد

    مُساهمة من طرف ابو النصيــرى الأحد فبراير 20, 2011 11:10 pm

    عزيزى دفع الله الود موصول بيننا ما حيينا غلطه بعض الافراد لا تحسبها على النظام برمته وحتى فى زمن الصحابه قد تجد بعض المخالفات فلا نحسبها على خلافه سيدنا عاى بن ابى طالب او فترة معاويه بن ابى سفيان او حتى خلافه سيدنا عمر بن الخطاب وشتان ما بيننا وبينهم ولكن هناك تجاوزات وحتى حكوماتنا التى كانت فى السودان هنالك العديد من التجاوزات الصادق المهدى عندما استلم الحكم اول حاجة فكر فيها هى تعويض الاء بيته من الاراضى بمبالغ خرافيه لا التفت الى تنميه ولا غيرها خمسه جامعات وجسرين مش عارف عشرين مستشفــى فى كل السودان استلمها هكذا وقضى فترتوا وسلمها هكذا وغير الصفوف ما فى حاجه صفوف فى كل شئ انت اسأل من الكلام دا لعلى لا اقول الحقيقه اسأل الاخ يونس لانه عاش فى ذلك الزمن المر وحتى لو ذهبت الانقاذ الله اولى من يصلح والله ادينا الفى مرادنا.
    avatar
    أبوسامر


    ذكر عدد المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 29/08/2010
    العمر : 51
    المكان : السودان
    المهنة : عاطل

    هذا او الطوفــــان  Empty رد: هذا او الطوفــــان

    مُساهمة من طرف أبوسامر الإثنين فبراير 21, 2011 10:36 am

    ابو النصيــرى كتب:عزيزى دفع الله الود موصول بيننا ما حيينا غلطه بعض الافراد لا تحسبها على النظام برمته وحتى فى زمن الصحابه قد تجد بعض المخالفات فلا نحسبها على خلافه سيدنا عاى بن ابى طالب او فترة معاويه بن ابى سفيان او حتى خلافه سيدنا عمر بن الخطاب وشتان ما بيننا وبينهم ولكن هناك تجاوزات وحتى حكوماتنا التى كانت فى السودان هنالك العديد من التجاوزات الصادق المهدى عندما استلم الحكم اول حاجة فكر فيها هى تعويض الاء بيته من الاراضى بمبالغ خرافيه لا التفت الى تنميه ولا غيرها خمسه جامعات وجسرين مش عارف عشرين مستشفــى فى كل السودان استلمها هكذا وقضى فترتوا وسلمها هكذا وغير الصفوف ما فى حاجه صفوف فى كل شئ انت اسأل من الكلام دا لعلى لا اقول الحقيقه اسأل الاخ يونس لانه عاش فى ذلك الزمن المر وحتى لو ذهبت الانقاذ الله اولى من يصلح والله ادينا الفى مرادنا.

    لك التحية أستاذ أبوالنصيري
    كلامك غريب ويخالف الواقع والحقيقة
    سلطة الإنقاذ كل همها اغتراف الأموال من الشعب والمسؤول إذا ظهرت نزاهته يتم اعفاؤه فالسرقة عندهم فرض عين وانظر للمسئولين الآن يركبون السيارات الفارهة ويبنون القصور المشيدة وهذه ليست أخطاء أفراد لكنها سنة نظام حاكم حيث صار الأصل هو السرقة بينما الاستثناء النزاهة ومصيرها الإعفاء من المنصب.. وانعدام الرقابة سبب رئيس في انتشار الفساد والمال السايب يعلم السرقة.. وحتى الإنجازات القليلة التي ذكرتها نجد ثلثي تكلفتها قد دخلت جيوب هؤلاء اللصوص وفي هذا نكتة شهيرة تقول إن شخصاً كان مغترباً وعاد فوجد صديقه قد صار مديراً كبيراً وقام بزيارته فوجده يقطن في مسكن رهيب وقصر منيف سأله من أين لك هذا رد المدير هل ترى ذلك الكوبري رد صديقه : نعم قال ثلثه هناك وثلثيه هنا.. مرت الأيام وصار الصديق مديراً فبنى قصراً تجاوز قصر المدير الأول فلما سأله صديقه المدير القديم من أين لك هذا رد وسأله هل ترى ذلك الكوبري؟ نظر الصديق وقال لا أرى أي كوبري رد صديقه: كله هنا...
    أما بالنسبة للصفوف فقد كان الشعب يعاني طيلة الأربع سنوات الأولى ولا يجد الأكل وطالت الصفوف وأكل الناس الشعيرية بسبب غياب الخبز وانعدامه ولم تغيب الصفوف إلا بعد مرور خمس سنوات.. أي حكومة ديمقراطية وجدت فرصة أن تحكم لخمس سنوات لتغيّب الصفوف وتحسن الموقف؟؟؟
    لا يوجد
    هل يعقل أن يكون إنجاز حكومة لها أكثر من عشرين عاماً مجرد كباري؟؟ وشوية شوارع؟ مقابل انهيار الصحة والتعليم وتفتيت الوطن وجرائم الاغتصاب وكارثة دارفور وانفصال الجنوب واحتلال حلايب وغير ذلك كثير..

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 7:58 pm