بمدادهــم نكتب .. علي ذات الصفحة..بفكرنـا

    شاطر

    دفع الله عبداللطيف

    ذكر عدد المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 17/12/2010
    العمر : 36
    المكان : ودالمنسي
    المهنة : محاسب

    بمدادهــم نكتب .. علي ذات الصفحة..بفكرنـا

    مُساهمة من طرف دفع الله عبداللطيف في السبت فبراير 19, 2011 3:46 am

    الاستبداد باسم الاديان قديماً وهو استخدام الدين لمحاربة الاختلاف وهو في الاساس ينم عن (عقلية الاحاد)وعقلية الاحاد هي التي تري نفسها هي الصاح المطلق فقط لذا فهي فوق مستوي النصح والنقد وقديماً كانت الكنيسة تمنح صكوك الغفران (الكهنوت)وباسمها انتهكت حريات الاختلاف وازلال الفكر والعباد ولقد بلغ استقلال الدين مبلغاً متسقاً مع الكهنوت انذاك من قبل ابي جعفر المنصوري الذي قال (انا ظل الله في الارض )ولقد مر تاريخنا الاسلامي علي مر العصور بظلامات واحن بالغة التعقيد وباسم الشريعه قام الظلم والقهر وانتهاك حرمات الناس وتكميم افواه المعارضين والمختلفين مع السلطان وباسمها اعدم المفكرين (الحلاج) (محمود محمد طه) ولن تشفع لهم شهادتهم بان لااله الا الله لان نظرة السلطان المستبد الي الشريعه لها معاير اعلي متجاوزة الدين ذات نفسه ويتناسون ولكن فالنزكر يقول المعصوم عليه صلوات الله وسلامه ((لان تهدم الكعبه حجراً حجرا اهون عند الله من سفك دم امرئ مومن بغير حق ))
    اذن فباي حق قتل الحلاج ومحمود لن تجد سوي اختلافهم مع فكرة جلاديهم حول الشريعه وهي جانب اجتهادي وليست من اصول القران وكلنا يعلم ان القران به الاصول والفروع فالاصول لاخلاف حولها (الصلاة- الزكاة- الصوم- الخ ) اما الفروع فهي اجتهاد فقهي وهي محل اختلاف ونزكر باختلافات المزاهب ( الحنابله- المالكيه -الخ )
    وفي عام الرمادة الغيت عقوبة السرقة!ّ!ّ!ّ!ّ!ّ وهنالك خطاء شائع وهو فهم البعض للشريعة بالحدود وهي اوسع وما الحدود الا مدخل للعدل والاخلاق .
    وهنا نقول"" قال المعصوم صلوات الله وسلامه عليه ((انما اهلك الذين كانوا من قبلكم انهم كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد والذي نفس محمد بيده لو سرقت فاطمه بنت محمد لقطع محمد يدها)) وهنا يكمن مربط الفرس ((العدل)) لماذا تطبق الشريعه عندنا علي مستوي حد الزنا فقط ونهمل سارقي قوت الشعب ليس لسبب سواء لانهم ابناء سلطة الغاب وهذا السوال الذي لن يستطيع الانقازيون نفسهم الاجابه عليه وتقرير المراجع العام لحكومة السودان وضح التجاوزات المالية الضخمه التي تمت علي اموال الناس من قبل المؤسسات لماذ لم نسمع بقطع يد وزير في حكومة الانقاذ او اي من راسماليها الجدد !ّ!ّ!ّ ولن نسمع لماذا لانهم يتجارون بالضعاف من اجل الدهان الديني يجلدون فتاة مسكينه لا لشي سواء للاعلام باننا نطبق شرع الله وهم ابعد منه لانهم لن يعدلوا .وكفي.
    يقول شيخ الاسلام بن تيمية((ان الله يقيم الدوله العادله وان كانت كافرة ولايقيم الدولة الظالمة وان كانت مسلمه )) وهنا اسال الذين يدافعون عن الانقاذ باي حق قطعت ارزاق عشرات الالاف الذين فصلتهم الانقاذ بدعاوي الصالح العام (اساتذه جامعات-مهندسين-ضباط-شرطيين والي اخر زاوية من بنايات الخدمه المدنيه ليس لسبب سواء لانهم ليس باتباع للكيزان وهوسهم التمكيني وبالتالي شردت الالاف من الكفاءات العالية التي ظلت مشتتة بين دول الخليج وومدن الدنيا .وعمر بن عبد العزيز يقول ((ان الله قد استخلفنا في الناس لنسد جوعتهم ونضمن حرفتهم وان لم نفعل ذلك فليس لنا عليهم طاعة)) هل ضمنت الانقاذ لعشرات الالاف التي فصلت من وظائفها حرفتهم واكل عيشهم !ّ!ّ!ّ مالكم كيف تحكمون .
    وكم من طالب فصل في عهدهم من جامعته فصل سياسي وكم من مهني صاحب خبرة وكفاءه قدم عليه اخر كوز برغم انه اقل كفاءة وتاهيلاً وكم من انسان انتهكت كرامته وعزب ليس لسبب سواء معارضته للانقاذ (عزبت امراة في هره) فمابالك بالادميين الذين كرمهم الله (لقد كرمنا الانسان )
    (((((تحرر من الخوف لتقف مع الحق ))))))

    أبوسامر

    ذكر عدد المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 29/08/2010
    العمر : 45
    المكان : السودان
    المهنة : عاطل

    رد: بمدادهــم نكتب .. علي ذات الصفحة..بفكرنـا

    مُساهمة من طرف أبوسامر في السبت فبراير 19, 2011 3:54 am

    مشكور أستاذ دفع الله على الموضوع المتميز والمعلومات الوافية والتحليل السليم
    مع خالص الود


    _________________
    الشمس البتطلع
    بلت منو ريقا
    والنجمة البتسطع
    فيه تشوف بريقا
    الندى في حركتو
    يطفيها الحريقة
    ننهل من بركتو
    زي شيخ الطريقة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 23, 2018 9:33 am